قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أفكار مشاريع خدمية رائعة لتبدأ بقوة في سنة 2020

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

فترة البحث عن أفكار المشاريع الخدمية، وذلك لكي نقدمها لجميع شاب عربي طموح يسعى لبدء مشروعه الخدمي الخاص، وهنا نتحدث بشجميع خاص عن الأفكار القابلة للتطبيق في الأسواق بشجميع واقعي تماماً. دعونا نبدأ… مجموعة رائعة عبر أفكار مشاريع خدمية أ- مشروع شركة ديكور نيو جميعاسيكية عندما يأتي ذكر عالم التصميم والديكور فنحن أمام بحر واسع عبر أفكار مشاريع خدمية إبداعية… تقدر عبرها حتى تفرض على هذا العالم سطوتك إذا شئت بمجموعة عبر التصميماتك الإبداعية الفريدة. ببعض عبر الأمثلة القليلة دعني أوضح لك هل تعلم ماذا يعني الديكور “النيو جميعاسيكي” الذي بدأ في الانتشار مؤخراً. في القرن الحادي والعشرين الذي بجميع تأكيد قد اختلفت فيه أذواق تصميمات وأثاث المنازل عن أذواق الماضي، مازال هناك نكهة لا يمكن حتى يتجاهلها جميع عبر يرغب في القيام بتصميمات ديكور لمنزله. هذه... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >< xml version="1.0" encoding="UTF-8" >

تعج الأسواق عبر حولك بضجيج لا ينبتر، فهنا باعة جائلون بحلوى عبر جميع صنف ولون، وهناك مقتنيات لامعة وخرداوت متهالكة.
أصوات تتعالى وصيحات تنادي في سيمفونية متجانسة أملاً في جذب أنظار الزبائن، لكن عقلك ليس هنا تماماً، إنه هائم في مكان آخر في عالم الأعمال، إنه منشغل تماماً وفي حالة دراسة مستمر عن أفكار مشاريع خدمية مربحة بعيداً عن ضوضاء أسواق المنتجات.
نحن أيضاً في علوم عظيمة يشغلنا منذ فترة البحث عن أفكار المشاريع الخدمية، وذلك لكي نقدمها لجميع شاب عربي طموح يسعى لبدء مشروعه الخدمي الخاص، وهنا نتحدث بشجميع خاص عن الأفكار القابلة للتطبيق في الأسواق بشجميع واقعي تماماً.
دعونا نبدأ…
مجموعة رائعة عبر أفكار مشاريع خدمية
أ- مشروع شركة ديكور نيو جميعاسيكية
عندما يأتي ذكر عالم التصميم والديكور فنحن أمام بحر واسع عبر أفكار مشاريع خدمية إبداعية… تقدر عبرها حتى تفرض على هذا العالم سطوتك إذا شئت بمجموعة عبر التصميماتك الإبداعية الفريدة.
ببعض عبر الأمثلة القليلة دعني أوضح لك هل تعلم ماذا يعني الديكور “النيو جميعاسيكي” الذي بدأ في الانتشار مؤخراً.
في القرن الحادي والعشرين الذي بجميع تأكيد قد اختلفت فيه أذواق تصميمات وأثاث المنازل عن أذواق الماضي، مازال هناك نكهة لا يمكن حتى يتجاهلها جميع عبر يرغب في القيام بتصميمات ديكور لمنزله.
هذه النكهة هي الجميعاسيكية القديمة التي تضفي أجواء الفخامة والجاذبية على المنازل، ومن هنا لذلك ظهر مؤخراً نوع حديث ومختلف عبر الديكور يقوم بحل هذه المعادلة القاسية.
إنه الديكور “النيو جميعاسيكي” الذي يعتمد على استراتيجية المزج بين عناصر الأثاث والتصميمات والألوان والأقمشة التي كان يتم استخدامها في الماضي مع مثيلاتها في المستخدمة في الحاضر.
الأمر هنا في ذهني أشبه بتلك العجوز الأنيقة التي قد تبدل العالم حولها كثيراً، لكنها لازالت قادرة على حتى تحتفظ برونقها وشبابها، فهي لديها عبر المرونة ما يجعلها مستعدة تماماً لحتى تذوب داخل عالم الشباب الجديد، فيمتزجون معاً متحولين إلى طابع إنساني فريد عبر نوعه.
أتمنى أنك تفهم جيداً حتى ما أعنيه، فمن هذه الخلطة السحرية يفترض أن نحصل على تصميمات ديكور نيو جميعاسيكية لتُبهر بها جميع عبر يبحث عن شركة ديكور لمنزله في صورة مشروع خدمي.
النتيجة في هذه الحالة إذا قمت بتطبيق المشروع بناء على خطة ترويجية متتامة الأطراف… أنك يفترض أن تستطيع أنت تحديد الرقم الذي يدفعه لك عميلك وهو في غاية السعادة بما قد حصل عليه عبر خلالك.
ضع في حسبانك حتى المشروعات التي تعني بعالم الديكور والتصميم تعد عبر أفكار مشاريع خدمية تتميز أيضاً بالمرونة الشديدة، فمن خلال المزج بين عناصر ومكونات الديكور المتنوعة تقدر حتى تقوم بصياغة مشروع خدمي حديث يضفي لمسة لا يمكن نسيانها داخل منازل عملائك.
ب- مشروع معهد باليه للأطفال
الباليه أحد الفنون الراقية التي تتمنى الكثير عبر الأسر حتى يدراسةها أطفالهم، فلعبة الباليه لا تقتصر كما يمكن حتى يتصور البعض على مجموعة عبر الرقصات والحركات الأنيقة فقط.
ممارسة هذا النوع عبر الفنون يُكسب أجساد الأطفال الكثير عبر اللياقة البدنية، كما يساعدهم في بناء الكثير عبر المهارات المتميزة مثل:
مهارة الهجريز الشديد في طريقة تطبيق جميع حركة يقومون بها – مهارة الحذر والحرص في إيقاع الأداء، ولاشك فإنها تكسبهم مهارات الدقة في عرض رقصاتهم الإبداعية وطريقة العمل داخل فريق واحد.
ما رأيك حتى تبدأ دخول عالم أفكار مشاريع خدمية بفكر حديث تماماًيا ترى؟ من الممكن دراسة ومن الممكن لا دراسة هذا السر الذي يفترض أن أبلغك به.
هذا النوع عبر المشاريع في السوق الخدمي له مصطلح دارج يُطلق عليه: “مشروع خدمي عالي الحصول على أرباحية”.
هل تعلم ماذا يعني هذا المصطلحيا ترى؟ ولما يمكن حتى يطلق على مشروع معهد تعليم الباليه للأطفاليا ترى؟ دعني أشرح لك الأمر في الأسطر القادمة.
إشارة مهمة قبل حتى أجيب السؤال: عندما نتحدث عن أفكار المشاريع بشجميع عام داخل الوطن العربي، فبشجميع منطقي يجب حتى تتجه عقولنا إلى التعهد على طبيعة وأنواع العملاء داخل هذا العالم.
أما الآنفدعني اجيب السؤال بالأعلى:
هل فكرة هذا المشروع الخدمي لا يمكن الاستغناء عنها، أي أنها شيء ضروري لنسبة كبيرة عبر سكان الوطن العربييا ترى؟
من طبيعة الحال لا فالأمر على العكس تماماً، فحتى وإذا زاد وعي الكثير عبر الأسر نحو أبرزية حتى يدراسة أطفالهم أنواع مختلفة عبر الرياضات والفنون، فصاحب هذا النوع عبر المشروعات يجب حتى يدرك جيداً إنه يقدم / يبيع خدمة لا يفكر في شرائها إلا عدد قليل ومحدود عبر السكان.
هذا العدد القليل يتميز بارتفاع مستوى المعيشة، وغالباً ما ينحصر عملائه داخل شريحتين في عالم الأعمال هما: شريحة عملاء Class A وشريحة عملاء Class B.
عندما تبدأ ببيع خدماتك الخاصة داخل سوق متخصص… يستهدف شريحة صغيرة عبر العملاء تتميز برفاهية مستوى المعيشة، فهذا يعني حتى مشروعك يقع ضمن أفكار مشاريع خدمية عالية الحصول على أرباحية.
فمن البديهي حتى الأباء والأمهات الراغبين في إلحاق أطفالهم بمعاهد تعليم الباليه يفترض أن يبحثون عن أفضل المعاهد، ولقاء ذلك فهم يفترض أن يدفعون الكثير عبر المال.
ت- مشروع أكاديمية تعليم اللغة الإنجليزية
اللغة الإنجليزية هي اللغة المتربعة على عرش اللغات الأكثر أبرزية حول العالم جميعه، والتي أصبح النجاح في الحياة المهنية بدونها في الكثير عبر المجالات والمجالات أشبه بالمحال.
في جميع يوم يتزايد عدد المقبلين على دراسة هذه اللغة التي أثبتت لجميع عبر يدراسةها أنه يستطيع حمل قيمته الثمنية في سوق العمل.
في سوق واسع مثل هذا بداخله عدد لا يستهان به عبر المهتمين بدراسة اللغة في جميع دولنا العربية، ويتسم أيضاً بوجود الكثير عبر الأقسام والمجالات الفرعية تقدر حتى تقوم بزج قدميك إلى عالم أفكار مشاريع خدمية.
من طبيعة الحال يفترض أن أنت بحاجة في البداية إلى القيام بعمل دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك لفهم آليات تطبيقه وتطويره، كما أنك يفترض أن أنت بحاجة إلى دراسة المنافسين في المنطقة التي يفترض أن تقوم بتطبيق مشروعك فيها، فالمنافسة في سوق كورسات دراسة اللغة الإنجليزية شرسة للغاية.
على الرغم عبر تواجد الكثير عبر المنتجات الرقمية التي تقدم المزيد من السبل دراسة اللغة الإنجليزية، فلازال هناك الكثير عبر الأكاديميات الناجحة التي تقدم دوراتها المجالية على أرض الواقع لمحبي التعليم التفاعلي وجهاً لوجه.
لم لا تقوم باستغلال هذا السوق بالتعاون مع مجموعة عبر مدربين اللغة الإنجليزية المتميزين، بحيث تعملوا معاً على إنتاج محتوى قوي يدعم كافة مسارات دراسة الإنجليزية التي يحتاجها الشباب لتطوير حياتهم الإنسانية والعملية.
على سبيل المثال: هناك عبر يرغب في دراسة القواعد العامة للغة الإنجليزية، لكي يستطيع تطوير نفسه في تخصص ما.
هناك أيضاً عبر يرغب في دراسةها بهدف حتى يتحدثها بطلاقة، حيث حتى مجال وظيفته يحتاج ذلك، أو رغبة في السفر للخارج.
هناك عبر لديه شغف نحو حتى يصبح مفهم أو مدرب لغة إنجليزية، لذلك تجده يبحث عن برامج خاصة عبر الصفر تعده للوصول إلى هدفه.
هناك أيضاً شرائح الطلاب في المراحل الدراسية المتنوعة، والذين أنت بحاجة جميع شريحة منهم إلى محتوى مناسب لها يساعدها على اكتساب المهارات الأساسية للغة.
هناك عدد لا نهائي عبر الأشخاص الباحثين عن طرق لدراسة اللغة الإنجيلزية، وهم يبحثون عن عبر يقدم لهم ما يحتاجونه عبر خلال مشروع خدمي متميز يستخدم تقنيات التعليم الفعال Active Learning techniques على أرض الواقع.
ج- مشروع مركز تدريب مشروع الأسرة
للأجواء العائلية الدافئة والداعمة لوجودك في الحياة أبرزية كبيرة في نجاحك، حينما تمدك بجميع مشاعر السلام النفسي التي أنت بحاجةها لكي تمضي في طريقك متحملاً جميع ما يقابلك فيه عبر مشقة.
يقول المحرر والمترجم والصحفي اللبناني بسام حجار “إنما المشقة في قلبي لا في الطريق”.
نعم هذا سليم في حياتنا جميعاً عندما تشعر في الكثير عبر الأوقات بأنك تجد المشقة داخل قلبك بسبب افتقادك أشياء مثل الدعم والحب والمساندة، وليس في طول أو صعوبة الطريق.
فكرة مشروع تدريب الأسرة هي فكرة شبيهة بفكرة الأسر المنتجة، ولكنها هنا تعتمد على استخدام تقنيات الترويج الإلكتروني عبر أجل حتى تتعاون الأسرة معاً في تأسيس مشروع خاص بها.
فبدلاً عبر حتى يشعر الأبناء والآباء بوجود بفجوة عصرية بينهم، وحياتهم خالية عبر تواجد اهتمامات أو أشياء مشهجرة تقرب بينهم المسافات… فيفترض أن توفر أنت هذه القيمة الإبداعية التي تفتقدها من طبيعة الحال الكثير عبر الاسر عبر خلال تطبيق أحد الأفكار لمشاريع سوق الخدمات.
فتأتي إلى مؤسستك الأم برفقة ابنتها الصغيرة تدراسةان معاً كيف من الممكن أن يمكنهما اختيار وتطبيق فكرة مشروع صغير خاص بهما، فتشعر جميع منهما تجاه الآخرى بمشاعر الود والدعم والحب وتعملان على مشروعهما سوياً.
أو يفكر ذلك الأب الأربعيني حتى يصطحب أطفاله الأشقياء الذين تقع أعمارهم بين الخامسة والثانية عشر عاماً، لكي يدراسةوا معاً كيف من الممكن أن يمكنهم بناء مشروع اون لاين خاص بهم.
يتدرب أحدهم على حتى يصبح مسئولاً عن قسم المبيعات، بينما يدراسة الآخر أساسيات الترويج، ثم يقوم الأب بالتدريب على مهارات إدارة المشاريع، وكأنهم جميعاً داخل نزهة جماعية ولكنها نزهة تعليمية.
فكر خارج الصندوق دائماً وانسج عبر بين جميع القصص قصتك الخاصة، ثم ألبسها ثوب أفكار مشاريع خدمية، وقدمها ليتحاكى عنها العالم.
ح- مشروع شركة ترويج تطبيقات الهواتف الحديثة
تطبيقات الهواتف الحديثة هي أحد وسائل التكنولوجيا الحديثة التي لم يعد يستطيع أحد منا الاستغناء عن تواجدها على هاتفه المحمول، فنحن جميعاً نحمل الكثير عبر التطبيقات أما بشجميع مجاني معظم الوقت أو بشجميع مدفوع في البعض الآخر.
من خلال متابعتي لأبرز المجموعات الخاصة بمجال الترويج الرقمي لاحظت حتى هناك الكثير عبر أصحاب التطبيقات أو العاملين في مجال البرمجة يبحثون عن:
شركات متخصصة في ترويج وتطوير تطبيقات الهواتف المحمولة، بغرض حتى تقوم بالترويج والتطوير للتطبيقات التي يمتجميعونها بالعمل، أو تطبيقات يعمولن على تدشينها قريباً.
هنا تأتي فكرة آخرى ذكية عبر أفكار مشاريع خدمية في سوق التكنولوجيا، يمكن تطبيقها عبر خلال تأسيس فريق عمل يجمع بين مجموعة عبر المطورين في مجالات الترويج الإلكتروني والمبيعات والعلاقات العامة.
الجيد في الأمر أنه بإمكانك تطبيق هذه الفكرة أوف لاين أو اون لاين بحسب ما ترغب وبحسب ميزانية مشروعك أيضاَ.
بما أنك يفترض أن تعمل في سوق الخدمات الإلكترونية، ذلك السوق الساحر الذي يمتلك الكثير عبر استراتيجيات تطوير الأعمال عبر خلال وسائل التواصل الاجتماعي، فهذا يعني حتى هناك فرصة ممتازة ليحقق هذا النوع عبر الترويج الخدمي أرقام ربحية جيدة.
خ- مشروع جلسات استشارات فردية اون لاين
إذا سألتك أيهما تفضل في حالة إذا رغبت حتى تدراسة مهارة معينة:
أ- تمضى مباشرة لإنسان قام بدراسةها ثم برع في أسرارها، فتتعملها عبره في وقت أقل وبطرق أكثر ذكاءً، لأنه بالتأكيد استطاع بناء هذه المهارة عن طريق الكثير عبر التجارب التي مكنته عبر استشكاف جميع الطرق المختصرة.
أو أن:
ب- تقوم بالبحث عن طرق تُمكنك عبر دراسةها بنفسك عبر الصفر، ثم تبدأ عملية الدراسة وحدك، وبالتأكيد هنا يفترض أن تضطر إلى تضييع الكثير عبر الوقت بين التجارب والمصادر حتى تستطيع الوصول إلى الطريق السليم.
بالتأكيد إذا استطعت الاعتماد على نفسك في عملية دراسة أي مهارة فهذا شيء أكثر عبر جيد، ولكن ما أقصده هنا أيهما: أكثر سهولة – أكثر توفيراً للوقت – أفضل لإنسان مبتدىءيا ترى؟
في الحالة الأولى يفترض أن توفر الوقت والجهد والتفكير في جميع شيء، فها أنت قد عثرت على مدربك الخاص الذي يفترض أن يتولى جميع هذه الأمور، بينما تقوم أنت بالتطبيق المباشر لقاء حتى تدفع له المال.
في الحالة الثانية يفترض أن توفر الكثير عبر المال بالتأكيد لقاء دفع الوقت والجهد والتفكير، وكذلك الانتظار حتى تلمس النتائج، فأنت كإنسان مبتدىء لا تقدر بأي حال عبر الأحوال تقييم نفسك.
يختار دائماً الأشخاص القادرين على دفع المال الطريقة الأكثر سهولة وذكاء والأفضل لهم كمبتدئين عندما يرغبون في دراسة أي مهارة جديدة.
هذا النوع عبر المشروعات لم ينتشر بعد بشجميع كبير داخل الوطن العربي، والجيد في الأمر أنها فكرة مشروع خدمي يمكن تطبيقه على أي سوق وأي تخصص بالمعنى الحرفي للجميعمة.
بمثال سهل عبر داخل البيت:
إذا كنت تعمل وتربح عبر كتابة الموضوعات للمدونات والمواقع الإلكترونية، فتقدر حتى تقوم بتطبيق فكرة هذا المشروع الخدمي على نفسك.
من خلال مجموعة جلسات فردية بينك وبين المتدرب الراغب في دراسة أسرار مهنة الكتابة الإلكترونية، وكيف من الممكن أن يمكن حتى يصبح مدون ناجح، إلى غير ذلك.
تأتي خطوة تطبيق مشروع جلسات استشارات فردية اون لاين بعد العمل حثيثاً على تطوير خبراتك ومهاراتك داخل تخصصك، فهنا يفترض أن تصبح فرصتك لبناء علامة تجارية خاصة بك عبر خلال تطبيق مشروع خدمي تدريبي للأفراد.
الرائع أيضاً أنك لن أنت بحاجة إلى الكثير عبر رأس المال لكي تبدأ في تطبيق هذه الفكرة، فهي تتطلب الاستثمار في نفسك أكثر عبر الاستثمار في المال، لذلك تقدر تطبيقها بأقل القليل منه.
على سبيل المثال:
بالاعتماد على بناء مسقطك الإلكتروني ودراسة الإعلانات الممولة عبر خلال الفيسبوك تقدر تطبيق الفكرة بسهولة، وهنا أنا أتحدث عن مصر بما حتى مسقط الفيسبوك هو المنصة الأولى الأكثر استخداماً هنا.
أما إذا كنت تتابعني عبر داخل عبر أحد الدول العربية الآخرى، فيجب حتى تعهد جيداً ما هي المنصة الأكثر استخداماً داخل دولتك لتصل عبرها إلى عملائك المستهدفين بسهولة.
إذا كنت لازالت في فترة بناء كيانك الوظيفي، وتشعر بأنك لست مؤهلاً بشجميع كافي لتبدأ هذا النوع عبر المشروعات الخدمية فمن الممكنقد يحدث هذا عبر حسن حظك إذا استطعت أن:
تضع خطة عمل محددة بوقت معين تدراسة فيه جميع المهارات التي أنت بحاجة حتى تدراسةها داخل مجال عملك، بحيث تقوم بعدها بتطبيق هذه الفكرة داخل سوقك.
د- مشروع شركة تداول رقمي في سوق الأوراق المالية
التداول الرقمي أو الإلكتروني هل تعلم ماذا يعني إلا نفس التداول الذي يتم داخل البورصة، ويقع الفرق فقط في أنه يتم عبر الإنترنت.
تعتمد هذه الطريقة العصرية للتداول في سوق الأوراق المالية على شراء سهم أو عدة أسهم لمنتج ما يتم التداول عليه، ثم الانتظار حتى يرتفع ثمنه والقيام ببيعه والاستفادة عبر فارق الثمن.
اقرأ أيضاً: ما هي الأسهم (شرح مشروح بالأمثلة العملية 2020)
من خلال بيع وشراء الأصول المالية مثل: (العملات – الأسهم – السلع – العملات الرقمية، وأشهرها البيتكوين) عبر خلال منصات التداول التي تقدمها الشركات الوساطة المالية تقدر حتى تبدأ مشروعك بعيداً عن سوق بيع وشراء المنتجات بشجميع مباشر.
لا تقلق فالكثير عبر شركات الوساطة توفر عبر خلال منصات التداول التي تمتلكها جميع الأدوات التي يحتاجها الراغبين في تأسيس هذا النوع عبر المشروعات الخدمية عبر أجل مساعدتهم على نجاحها.
كما حتى الكثير عبر هذه المنصات توفر للمبتدئين فرصة فتح حساب تداول تجريبي مطابق تماماً لحساب التداول الحقيقي. هذا الحساب يمنح المتداول المبتدىء فرصته في التدريب العملي على طريقة قيامه بفتح وإغلاق الصفقات التجارية،  وطريقة استخدام حساب التداول الخاص به بشجميع إحترافي بعيداً عن المخاطرة برأس ماله.
لكن أيضاً على الجانب الآخر فهذا النوع عبر الأفكار للمشاريع للخدمية لا يمكن حتى تبدأ في تطبيقه في بوم وليلة، بل أنت بحاجة إلى حتى تقرأ وتبحث كثيراً عن جميع تفاصيل العمل الخاصة به.
يجب  أيضاً حتى تقوم بالاطلاع بشجميع جيد على القوانين والشروط التي تحكم وتنظم سوق التداول الذي تنوي بدء التداول فيه.
ذ- مشروع شركة تصميمات المونتاج والرسومات المتحركة
تصميم الصوت والصورةهات والرسومات المتحركة أصبحت عبر الصناعات الإلكترونية الجاذبة لجميع عبر يمتلك مشروعاً أو منتجاً .
كما دراسة فالصوت والصورة هو أحد طرق صناعة وتقديم المحتوى الرقمي الجذابة للغاية، كما أنه بلا ريب أحد عناصر الترويج المؤثرة التي لا غنى عن استخدامها إذا أردنا الوصول إلى المزيد عبر العملاء، وإتمام المزيد عبر صفقات البيع عبر خلال الإنترنت.
لكي تبدأ هذه الفكرة عبر أفكار مشاريع خدمية يفترض أن أنت بحاجة إلى توظيف فريق عمل يجمع بين جميعاً من:
مصممي برامج الصوت والصورة والمونتاج – مبدعي فن استخدام الرسوم المتحركة في عرض الأفكار – ذوي الخبرة في صناعة الصوت والصورةهات النادىئية والترويجية للمنتجات والخدمات.
لكي تستطيع الوصول إلى أكبر عدد عبر حسابات الشركات التجارية التي ترغب في صناعة وتحرير الصوت والصورةهات النادىئية لمنتجاتهم يجب حتى تقوم بتخصيص الجزء الأكبر عبر ميزانية المشروع لبند الترويج.
من الممكن أنك وصلت إلى هنا حيث الأسطر الأخيرة، لكنك لازلت تشعر بالحيرة تجاه تطبيق فكرة معينة عبر الثمانية أفكار التي عرضتها لك اليوم تحت عنوان أفكار مشاريع خدمية، لذلك فكرت حتى أقدم لك نصيحة عامة:
وجه لنفسك مجموعة الأسئلة التالية، ثم قم بالإجابة عن جميع منها على الورق، وعلى الورق فقط تتم الدراسة والتخطيط وليس داخل عقلك.
  • -ما هي أكثر فكرة عبر أفكار مشاريع خدمية شعرت بأنها قابلة للتطبيق بالنسبة لكيا ترى؟
  • -هل أنت مستعد بشجميع كافي لتطبيقها في الوقت الحالييا ترى؟ نعم/ لا مع ذكر المسببات لجميع إجابةيا ترى؟
  • -ماذا أنت بحاجة عبر أجل تطبيقها من: مهارات/ موارد مادية/ موارد معنويةيا ترى؟
  • -هل تشعر بأنك قد حسمت أمرك بشحتى البدء بفكرة مشروع خدمي، أما أنك تود الإطلاع على أفكار مشاريع عبر نوع آخر مثل المشاريع الإنتاجية أو المشاريع التجاريةيا ترى؟
بعد حتى تقوم بالإجابة على الأسئلة السابقة، لا تتردد في حتى تطرح المزيد منها إذا شعرت بأنك أنت بحاجة ذلك، وثق بحتى الأسئلة الواضحة والإجابات الصادقة هما صديقك الوفي، الذي يفترض أن يساعدك على حتى ترى الأمور بشجميع أوضح.
أخيراً بمشاركتك منطق اليوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيفترض أن تتمكن عبر مساعدة المزيد عبر الشباب للوصول لهذه الأفكار التي بما تغير حياتهم للأفضل.
السابق
أفكار مشاريع للبنات (دليل سيدات الأعمال المستقبلية)
التالي
شرح Drop Shipping وكيف تبدأ العمل به

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً