قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

ما مسببات بقاء مخترع البيتكوين "ساتوشي ناكاموتو" مجهولا يا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

للعملات الرقمية المشفرة ظل على حاله، وفي حال عودته، يمكن لهذه البيتكوين حتى تغرق السوق، مما قد يؤثر على ثمن العملة المشفرة، وكنا قد حصلنا على تلميح عن مدى تأثير ذلك في منتصف العام الجاري عام 2020، عندما تم إغراق ثمن البيتكوين بسبب الأخبار التي تفيد بحتى بعض عملات...

يزيد عمر عملة البيتكوين عن عقد عبر الزمن، تمكنت العملة ومن خلال هذه الفترة الزمنية الوجيزة عبر حتى تتحول عبر مجرد فكرة وتطبيق تقني صغير لواحدة عبر أكبر العملات الحالية في العالم، وبالرغم عبر نجاحها اللافت لحد الساعة مازال مؤسس العملة مجهول وغير معروف.
على مر السنين، كانت هوية ساتوشي الحقيقية موضوع تكهنات، مع طرح الكثير عبر الأسماء وهو أمر ليس مفاجئ، إذ يحب الناس الغموض والألغاز.
من ناحية أخرى، فإذا مخزون البيتكوين الضخم الذي استخرجه ساتوشي في الأيام الأولى للعملات الرقمية المشفرة ظل على حاله، وفي حال عودته، يمكن لهذه البيتكوين حتى تغرق السوق، مما قد يؤثر على ثمن العملة المشفرة، وكنا قد حصلنا على تلميح عن مدى تأثير ذلك في منتصف العام الجاري عام 2020، عندما تم إغراق ثمن البيتكوين بسبب الأخبار التي تفيد بحتى بعض عملات عصر ساتوشي قد تحركت.
ما مسببات بقاء مخترع البيتكوين “ساتوشي ناكاموتو” مجهولا يا ترى؟
الحفاظ على اللامركزية:
لنبدأ بالحقائق.
نحن نفهم حتى ساتوشي كانت مدفوع برؤية لعملة لا تعتمد على الثقة في الأطراف الثالثة أو الحكومية، كانت هذه فلسفة ساتوشي والتي وضحها عن طريق الورقة البيضاء للبيتكوين والتي اتى فيها ما يلي:
المطلوب هو نظام دفع إلكتروني قائم على إثبات التشفير بدلا عبر الثقة، مما يسمح لأي طرفين راغبين بالتعامل مباشرة مع بعضهما البعض دون الحاجة إلى طرف ثالث موثوق به.
بالنظر إلى نوايا ساتوشي الواضحة هنا، فمن المحتمل أنقد يحدث عبر السليم حتى الحفاظ على هويته كان ضروريا للتأكد عبر حتى البيتكوين لامركزيا ولا يشرف عليه أو يديره أي طرف بما فيه المؤسس نفسه.
يتمتع منشؤو العملات الرقمية المشفرة بتأثير كبير على المجتمعات التي تنشأ حول عملاتهم الرقمية، وهو الأمر الذي تسبب في قلق البعض عبر هذا الأمر بالذات.
أبلغ “فيتاليك بوتيرين” مبتكر الايثيريوم في وقت سابق بأنه ليس متحمسا لحتى المجتمع يولي أبرزية كبيرة له.
بينما تخلى “تشارلي لي”، مبتكر لايتكوين، عن ملكية إبداعاته، حيث وفي منشور على مسقط “Reddit”، نطق “لي”:
إنه تضارب في المصالح بالنسبة لي حتى أمسك عملة اللايت كوين LTC وأغرد عنها لحتى لدي الكثير عبر التأثير.
على مر السنين، عبر مستخدمو البيتكوين عن رغبتهم في عودة ساتوشي ناكاموتو.
في منشور على منتدى بيتكوين أبلغ فيه أحد المستخدمين لعملة البيتكوين بما يلي:
رأي ساتوشي سيساعد المجتمع على اتخاذ القرار، ليس لأنه أكثر كفاءة عبر المطورين الأساسيين الحاليين، وليس لأنه إنسانية ذات سلطة ولكن لأنه سيطمئن ويمنح الثقة للمستثمرين.
الجانب المظلم لإختفاء مؤسس البيتكوين:
نظرية منافسة أخرى هي حتى ناكاموتو كان يفهم حتى السلطات ستلاحقه بعد إنشاء وإطلاق البيتكوين إذا تم تحديد هويته.
قد تكون البيتكوين هي العملة المشفرة الناجحة التي نعهدها جميعا اليوم، لكنها كانت بعيدة جميع البعد عن المحاولة الأولى في العالم لإيجاد بديل للعملات الصادرة عن الدولة.
في عام 2011، أدين “برنارد فون نوت هاوس” ب وحيازة وبيع عملته الخاصة، “ليبرتي دولار”.
قدقد يحدث المصير نفسه الذي على الأرجح حتى يقابله ناكاموتو، الذي كان يفهم بالتأكيد حتى البيتكوين ستكتسب بعض الأعداء الأقوياء.
لا تحب الحكومات ذلك بشجميع عام عندما تظهر تهديدات لسيادتها وسياستها النقدية، وعلى الرغم عبر أنها قد لا تكون قادرة على حظر البيتكوين نفسه، إلا أنها قد تجعل الحياة غير مريحة لمنشئها، خاصة إذا كانوا يعهدون مكانه.
هذه الفكرة بالذات تعمل شركة إنتاج الأفلام البريطانية،”Substantial Films”  على بلورتها على شجميع فيلم يحمل إسم  Decrypted، حيث يتم تعذيب ساتوشي ناكاموتو عبر قبل وكالة الأمن القومي في محاولة لإستخلاص معلومات التي ستدمر صناعة الكريبتو بأكملها.
قد يُعتبر ذلك وجهة نظر مثيرة للقلق، ولكن عبر المهم مراعاة بدايات البيتكوين المثيرة للجدل.
بالنسبة للكثيرين، لا يزال البيتكوين مرادفا لمتجر “Silk Road” الذي يمكن القول أنه كان أكثر أسواق “الدارك ويب” شهرة في العالم.
أصبح “Silk Road” وجهة شهيرة لأولئك الذين يتطلعون إلى غسل الأموال وشراء السلع غير المشروعة باستخدام البيتكوين.
على الرغم عبر إغلاق مخط التحقيقات الفيدرالي (FBI) لهذا المتجر في عام 2013، إلا حتى هذا السوق وجه ضربة مبكرة لشرعية البيتكوين المتصورة كعملة بديلة، ومن الممكن لم يرغب ناكاموتو في التعامل مع التداعيات.
الكثير عبر الأيدي تخشىف عبر عبء العمل:
هناك احتمال بحتى “ساتوشي ناكاموتو” ليس إنسانا واحدا، بل عدة أشخاص.
بعض التحليلات تشير إلى أنه عبر شبه المحال قيام إنسان واحد بإنشاء عملة مشفرة تبلغ قيمتها الحتى مليارات عبر الدولار والبقاء متخشىيا والنجاح في إخفاء المسارات والهوية تماما.
على الرغم عبر انادىء ساتوشي أنه رجل ياباني يبلغ عبر العمر 37 عاما، إلا حتى الورقة البيضاء الأصلية الخاصة بالبيتكوين مكتوبة بلغة إنجليزية ممتازة، وهناك تحليلات تشير إلى حتى عنوان بريده الإلكتروني اتى عبر مزود أنترنت ألماني.
يأخذ البعض هذه الحقائق على حتى تأسيس وإنشاء عملة البيتكوين كانت تعاونا وليست مؤسسة فردية.
بالإضافة إلى ذلك، أظهر إنشاء البيتكوين مثل هذا الأمر في جميع عبر الاقتصاد وبرمجة الكمبيوتر، حيث يعتقد الكثيرون الآن حتى العملة المشفرة الشهيرة لا يمكن حتى تكون مصممة عبر قبل عقل واحد فقط.
إذا كنت عبر النوع الذي يؤيد نظريات المؤامرة، فإليك هذا التحليل:
يقول البعض إذا ساتوشي ناكاموتو هو في الواقع وكالة المخابرات الأمريكية، حيث حتى ساتوشي ناكاموتو يتمثل في هيئة  “المخابرات المركزية”، وحقيقة حتى لا أحد يعهد حقا عبر كان ناكاموتو هي علامة واضحة على حتى البيتكوين تم إنشاؤه بواسطة متخصصين في الاستخبارات.
إذا تم تصميم البيتكوين بالعمل بواسطة وكالة استخبارات، فقد لا نكون مطلعين على هوية ساتوشي ناكاموتو الحقيقية.
في مقابلة الكثير عبر النظريات المتنافسة، ليس لدى مجتمع العملات المشفرة خيار سوى اللجوء إلى التكهنات والتحليلات التخيلية.
اقرأ أيضا:
التمويل اللامركزي ينجح في ابتكار طريقة جديدة للاكتتابات في عالم الكريبتو (IDO)
من صفر إلى عشرات الآلاف … عبر أين تستمد عملة البيتكوين قيمتهايا ترى؟
السابق
بعد عودته للتداول.. سهم "أسلاك" يصعد إلى أعلى مستوياته في 4 سنوات
التالي
أزورلة

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً