قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

الطريقة الصينية في الحصول على أرباح عبر الألعاب

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

جهاز سويتش، والتي باعت أكثر عبر خمس ملايين نسخة رقمية منذ صدورها. هذه الأرقام جعلتها اللعبة الأكثر مبيعا لشهر مارس 2020، والأكثر مبيعاً خلال فترة شهر على الإطلاق، متجاوزة أرقام لعبة Call Of Duty لنفس المدة. تصنف لعبة... < xml version="1.0" encoding="UTF-8" >
الحصول على أرباح عبر الألعاب و الطريقة الصينية.
الطريقة الصينية في الحصول على أرباح عبر الألعاب
اعتقد أننا لو أردنا حتى ندراسة كيف من الممكن أن نأتي ببعض الأفكار الخلاقة لتحقيق الحصول على أرباح عبر الإنترنت، فإذا السوق الصيني قدقد يحدث أحد أبرز الأماكن التي يمكننا الدراسة منها. ولكن سيرة هذه الموضوعة لا تبدأ عبر الصين، بل عبر اليابان، وشركة نينتندو بالتحديد.
صدرت في نهاية مارس الماضي لعبة نينتندو الشهيرة أنيمال كروسنج (Animal Crossing) على جهاز سويتش، والتي باعت أكثر عبر خمس ملايين نسخة رقمية منذ صدورها. هذه الأرقام جعلتها اللعبة الأكثر مبيعا لشهر مارس 2020، والأكثر مبيعاً خلال فترة شهر على الإطلاق، متجاوزة أرقام لعبة Call Of Duty لنفس المدة.
تصنف لعبة Animal Crossing ضمن ألعاب المحاكاة. فوظيفتك الأساسية هي المحافطة على جزيرتك وستتحكم في إنسانية صغيرة، تقوم بالكثير عبر المهام المتنوعة، عبر صيد السمك، إلى حطب الأشجار، تشذيب الحشائش، بناء منزلك وتزيينه، المساهمة في بناء الأماكن المهمة، وجمع المواد المتنوعة. 
خلال اللعبة يفترض أن أنت بحاجة إلى الكثير عبر الموارد المتنوعة، مثل الأخشاب، والمعادن، والفواكه، وهلم جرا. وتقدر الحصول على بعض هذه الموارد بسهولة والبعض الآخر نادر ومجميعف، وقد أنت بحاجة إلى زيارة جزر اخرى عبر أجل الحصول عليها أو تبادلها مع بعض الآخرين، لو كنت تعلب عن طريق الإنترنت.
لو أصابك وصفي بالملل أو شعرت حتى ما أتحدث عنه لا يظهر جميععبة تستحق هذا الضجيج، فقد تكون محقاً، على الأقل عبر الناحية النظرية. لكنك لو جربت اللعبة – مثلي – لشعرت بالمتعة وأنت تقوم بهذه المهام، من الممكن لحتى نيتندو صممتها بطريقة كرتونية ومحببة وهو أمر تتميز به الكثير عبر ألعابها.
لعل أبرز مايميز اللعبة هو أنها تعطيك الإحساس “بالحياة”. فوقت اللعبة مرتبط بالوقت الذي تعلب فيه، فلو كنت تلعب في الصباح فيفترض أنقد يحدث الجو مشمساً، كما حتى النباتات أنت بحاجة إلى وقت لكي تنمو وتثمر، ولو غبت عن الجزيرة كثيراً فيفترض أن تصبح حالتها سيئة، وستنتشر الحشائش الضارة في جميع مكان، وستكون حالة السكان النفسية سيئة.
بناء اللعبة بهذه الطريقة يعني حتى على اللاعبين حتى يشغلوا اللعبة جميع يوم (أو جميع بضع أيام بناءا على جدولك) للتأكد عبر ترتيب أمور جزيرتك وتنظيمها، وحصاد مايمكن حصاده إلخ إلخ.

والآن لننتقل إلى الصين…

صدر جهاز نينتندو سويتش في السوق الصيني رسمياً في ديسمبر 2019 أي بعد صدور الجهاز حول العالم بحوالي السنتين. وتتميز النسخة الصينية بأنها معدلة، ولا تشغل سوى الألعاب المصرح بها في الصين، فالرقابة الصينية على الألعاب صارمة، لدرجة حتى ألعاب طفولية قد تمنع لأنها فيها بعض الأشباح.
هذه القيود لم تمنع نسبة كبيرة عبر محبي الألعاب في الصين عبر استيراد الأجهزة والألعاب عبر الدول والمناطق المجاورة، مثل اليابان، وهونج كونج. ولذلك حين صدرت أنيمال كروسنج، تمكن الكثير عبر لاعبي الصين عبر الحصول عليها، ولأنها مازالت لا تباع بشجميع رسمي في الصين، استطاعوا الحصول عليها عبر تاو-باو (Taobao) الذي يعتبر أكبر مسقط تسوق في الصين (وهو مملوك لعلي بابا).
لا يعهد أحد رقم المبيعات العملي لأنيمال كروسنج في الصين. ولكن في الأيام الأولى لصدورها، شهدت منصة WeChat الصينية سيلاً هائلاً صور للاعبين الذين يشاركون صور إنسانياتهم وجزرهم، مما يدل على وجود قاعدة لاعبين كبيرة في الصين رغم جميع الحظر، وبعض لا تستبعد حتى اللعبة باعت أكثر عبر مليون نسخة في السوق الصيني، لكن بشجميع غير رسمي.

لننتقل إلى جزيرتك…

كما تجاوز حتى ذكرت سابقاً فإذا جزيرتك أنت بحاجة إلى رعاية مستمرة وتطوير لتستمر سعادة سكان الجزيرة، لكن الوقت سلعة ثمينة ومن القاسي على بعض اللاعبين – مثلي – الالتزام باللعب يومياً عبر أجل تحسين جزيرتي.
من هذا المنطلق قرر الصينيون حتى يقدموا خدماتهم للاعبي أنيمال كروسنج، وبلقاء مادي لتحقيق الحصول على أرباح !!
لو كنت ترغب الحفاظ على جزيرتك مرتبة ونظيفة فإذا بعض اللاعبين بأسعار تتراوح مابين 2$ إلى 9$ دولار. وسيقوم هؤلاء بتنظيف الأرض، وجز الحشائش، والتقاط الأوساخ، كي تكون جزيرتك نظيفة حتى لو كنت بعيداً عنها.
أما لو كنت ترغب تصاميم مميزة لملابسك أو جدران بيتك مثلاً، فإذا بعض اللاعبين يوفرون لك هذه الخدمة بلقاء مادي، وتستطيع حتى تدفع لهم المال مباشرة عن طريق خدمات الدفع الشهيرة مثل AliPay أو WeChat حيث قام بعضهم بوضع رقم حسابه على شجميع QR Code أمام .
مع حتى نينتندو لا تقدم نظام البيع والشراء داخل اللعبة، إلا حتى اللاعبين الصينيين تمكنوا عبر الاستفادة عبر خاصية زيارة جزء اللاعبين الآخرين، وحولوها إلى مصدر ولج عبر أجل الحصول على أرباح ، ولكني لا أعهد عن جدوى هذه الخدمات، فهي تبدو وكأنها موجهة لطبقة مرفهة جداً، ولكن عبر يدرييا ترى؟
الوسوم
Animal Crossing ألعاب سويتش مميز نينتندو
السابق
كيفية جعل استخدام ويندوز 10 أفضل للمصابين بعمى الألوان
التالي
» تعلّم كيف تزيد من ثقتك بنفسك مع 8 نصائح عملية ومستمدّة من تجربة شخصية

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً