قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

أنا حسوب: أداة واحدة تجمع جميع ما أنت بحاجةه لإدارة عملك عن بعد

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

سهل وفعّال، أجزم أنها حظيت بتام دهشتي.مهما كان نوع العمل الذي تؤديه على الإنترنت، فأنت بالتأكيد تستخدم أداة أو أكثر لتطبيق مهام العمل اليومية المتعلقة بإرسال البريد الإلكتروني أو توزيع المهام على الفريق ومتابعتها، كما حتى هناك المزيد عبر الأدوات المتعلقة بالمستندات تسجيل الملاحظات، ومشاركة الملفات وغيرها عبر الأدوات.  مهلًا؛ هل عملًا نحن بحاجة لجميع هذه الأدوات، أم...

خلال الفترة الماضية قمت بتجربة العمل على أداة ()،  وهي أداة للعمل الجماعي والتعاون تقدر عبرها تنظيم العمل والمهام بين فرق العمل المتنوعة.  تساعدك هذه الأداة عبر إنشاء لوحات عمل وتخصيصها بحيث تضم جميع لوحة مجموعة عبر التطبيقات مثل تطبيق إدارة المهام، الملاحظات، مشاركة الملفات، المحادثة الفورية مع الفريق وغيرها. 
كمستخدم جرب جميع شيء تقريبًا في مجال أدوات العمل الجماعي، وكان يبحث عن شيء سهل وفعّال، أجزم أنها حظيت بتام دهشتي.
مهما كان نوع العمل الذي تؤديه على الإنترنت، فأنت بالتأكيد تستخدم أداة أو أكثر لتطبيق مهام العمل اليومية المتعلقة بإرسال البريد الإلكتروني أو توزيع المهام على الفريق ومتابعتها، كما حتى هناك المزيد عبر الأدوات المتعلقة بالمستندات تسجيل الملاحظات، ومشاركة الملفات وغيرها عبر الأدوات.
 مهلًا؛ هل عملًا نحن بحاجة لجميع هذه الأدوات، أم علينا اختصارها واختزالها في أدوات أقل وذات بساطة وفاعلية يا ترى؟
لما بعض الأدوات والتطبيقات تجبر المستخدمين على البحث عن شرح وفهم لخطوات العمل، لما لا زالت بعض الأدوات ترفق مرشدًا بصيغة PDF لشرح الاستخدام متعدد الصفحاتيا ترى؟،  أو تُحيلك إلى يوتيوب لدراسة العمل على الأداة الجديدةيا ترى؟ لما نقضي وقت طويل في التعلّم على أداة نريد منها شيء واحد فقط. (إنجاز العمل بسرعة)، وليس إهدار وقتي في دراسةها.

اليوم بات الشيء المتسقط عبر أي أداة  أو تطبيق مميز يتفهم احتياجات المستخدم حتى يقوم بتسهلِ جميع إجراءات و خطوات العمل، نعم  باتت البساطة هي المعيار الذي يحدد كفاءة الخدمات.  اختفت جميع هذه الأفكار المعقدة حول ضرورة شرح الخدمات واصبحنا أقرب إلى تحسين وفهم تجربة المستخدم.
هذا التسهل ما وجدته عملًا في أداة أنا حسوب التي نجحت بصورة كبيرة في توحيد فرق العمل و تسهل قابلة الاستخدام. 
أبحث عن أداة لتسريع العمل وليس تثبيطه
تغلبت على جميع تجاربي السابقة مع أدوات تخطيط العمل، عندما بدأت في استخدام أداة أنا حسوب. وكان لها أثر عميق في زيادة إنتاجيتي.  استوعب حتى تحديات تصميم برمجيات مناسبة لجميع المستخدمين قد تبدو عبر أقاسي التحديات لكن ما اكتشفته في هذه الأداة أنها مناسبة للجميع. لأنها حققت لي أبرز أربعة أهداف أبحث عنها في أي أداة:
  1. البساطة: تسهل إجراءات العمل وجعلها تتم في خطوات أقل باستخدام أوامر أقل.
  2. التعاون: تمكين فرق العمل المتنوعة عبر إنجاز المهام ومتابعتها.
  3. الإدارة: ملائمة جدًا لواقع العمل اليوم الذي يمكن إدارته عن بعد.
  4. التوثيق: يتم توثيق خطوات العمل بشجميع ممنهج يساعد على الإنجاز.
إذا هذه الأهداف الأربعة سهلّت عليه فهم الأداة والعمل عليها مبدأ في التصميم هو KISS وهو اختصار للتعبير “keep it simple, stupid” الذي يدعو إلى تسهل إجراءات العمل واختيار أبسط الطرق للحل والتعامل مع الأمور ببساطة.  مما يمكن المستخدم عبر التعامل والتفاعل مع منتجك بجميع أريحية.  
أنا مؤمن بحتى تعدد المهام Multi-Tasking، يحدث نفس الضرر الذي تحدثه المقاطعة أثناء العمل، لتشابههما في خلق التشتت وقتل الإنتاجية والإنجاز. والأمر نفسه مع تعدد أدوات العمل.  عبر أجل ذلك وجدت حتى أداة واحدة يمكنها حتى تمنحني جميع هذه القوة والبساطة معًا. ويمكن حتى استثمر فيها وقتي وجهدي وأبني عليها جميع مشاريعي.
هذا على صعيد العمل الإنساني، أما عن تأثير ذلك على الشركات الناشئة فإذا تعدد الأدوات التي تعتمد عليها الشركات حاليًا يشجميع مبعث قلق وتشتت للفريق، لحتى هذه الشركات أصبحت مغمورة بسيل عبر الأدوات ويلزمها الربط بين عدة خدمات لا نهائية فقط حتى تدير عملها.! كما أنه مجميعف للغاية وإضافة تام الفريق لأحد الأدوات عبر الصعوبة بمكان.
إذا الاندفاع نحو تسهل التصميم يحدث اليوم في السيليكون فالي حيث تُعد قضية (إعادة إبتكار البريد الإلكتروني) أحد أبرز القضايا التي حاولت الشركات حلها، لأنها سئمت عبر الوضع الحالي للبريد الإلكتروني، وكيف من الممكن أن تحوّل إلى مصدر للتشتت ورسائل السبام، في حين كان المأمول منه أنقد يحدث أداة لتسريع العمل وليس تثبيطة.
توفر أداة أنا حسوب عدة تطبيقات ضمن الأداة تساعد فرق العمل المتنوعة على إنجاز الأعمال مثل:
 
  • تطبيق قوائم المهام: تقدر انشاء قوائم مهام للمشاريع والأهداف التي تعمل عليها ومتابعتها مع فريق العمل.
  •  تطبيق الملاحظات: حفظ ومشاركة ملاحظاتك مع بقية أفراد الفريق لتسهيل تطبيق المهام.
  •  تطبيق مجلد: حفظ ومشاركة ملفاتك وجمعها بمكان واحد
  • تطبيق المحادثة: يتيح لك التراسل الفوري والدردشة الجماعية في الوقت العملي، وطرح الأسئلة السريعة والحصول على إجابات بنفس السرعة، جميع ذلك دون الحاجة لتطبيقات التراسل المنفصلة والمشتتة لفريق العمل. دع الرسائل والتنبيهات المستمرة والمتناثرة على أكثر عبر تطبيق تراسل، واعمل بهجريز تام دون مشتتات.
كيف من الممكن أن تساعدك أنا  على متابعة المهام
إذا أعمالنا اليوم تتطلب ما بات يعهد بتطبيقات الإنتاجية أو “Productive app” وهي تلك التطبيقات التي تساعدك على متابعة المهام وتوزيعها على فرق العمل. وأصبحنا في سباق لتجربة مثل هذه التطبيقات.

هل تعلم ماذا يعني الإجراء المتخذ طالما أردت القيام بمشروع مايا ترى؟  إذا إجابتك على هذا السؤال بشجميع دقيق يتضمن عدة خطوات منطقية للعمل يعكس مدى قوة الأدوات التي تستخدمها. بداية عبر كتابة مهام المشروع، ثم توزيعها على فريق العمل، ثم متابعة تقدم سير العمل، مرورًا بالمراسلات والملاحظات أثناء ذلك، ونهايةً بتسليم المهام تامة.
غالبًا يفترض أن تتضمن إجابتك عدة أدوات لتطبيق هذه المهام، وهذا خطأ نقع فيه جميعًا ويجب علينا حتى نتوقف عنه.  أعني الخطأ في استخدام عدة أدوات للعمل.

ما رأيك في مكان واحد لتطبيق جميع هذه المراحليا ترى؟!

تم تصميم لوحة العمل في أداة أنا عبر قبل فريق عربي يعطي أولوية قصوى لدعم المنتجات العربية، ويُراعي أبرز نقطة في تطبيقات العمل الجماعي (جميع شيء تقدر تطبيقه عبر مكان واحد) ويدعم اللغة العربية بشجميع أساسي.
 
لنتفق على حتى الإضافات اللانهائية التي تحفل بها أدوات العمل الجامعي ماهي إلا مصادر للتشتت وإضاعة الوقت، المستخدم في حاجة إلى مخط افتراضي يؤدي عبره متطلبات عمله اليومي. في أنا حسوب تقدر إضافة  لوحة العمل خاصة بمشروعك وإضافة فريق العمل للوحة بصلاحيات مختلفة ثم تعيين المهام للأشخاص بناءً على دورهم في المشروع. كما تقدر تعيين مدير للمشروع يشرف على الفريق بشجميع تام.
إذا تمكين فريق عمل عبر ممارسة العمل عن بعد بشجميع مُنتج يحتاج إلى أداة مثل إنا حسوب، لما تملكه حسوب الرائدة في مجال العمل عن بعد في المنطقة العربية.
كيف من الممكن أن تقوم ببناء مخطك الافتراضييا ترى؟

مع تحوّل كثير عبر فرق العمل إلى العمل الرقمي بات عبر المهم اختيار أداة تسهل هذا العمل عبر أجل بناء شبكة عبر الاتصالات القوية والفعالة مع فريق يعمل عن بعد.

يحتاج بناء فريق للعمل عن بعد:
  • لوحة عمل أشبه بالمخط الافتراضي يمكن عبرها توزيع المهام على الفريق.
  • أداة اتصال تمكن الفريق عبر التواصل النصي.
  • خطة عمل واضحة ومحدد بها مواعيد إنهاء المهام.
وتتيح لك أداة أنا حسوب امكانية العمل على مشاريعك سواءً بشجميع فردي، أو ضمن فريق عمل متعدد عند طريق خيارات إضافة الأعضاء للفريق.  وضمان حتى تكون جميع الأدوات المساعدة لك كما تقدر حمل ملفات العمل ضمن المرفقات والبدء في مشاركتها مع فريقك. ويمكن اختصار قوة وبساطة هذه الأداة في التالي:
  • بناء فريق العمل في خطوتين فقط (قم بإنشاء لوحة العمل ثم أوفد الدعوات للفريق).
  • يجمع الأدوات التي أنت بحاجةها بشجميع جديّ للعمل، دون أي أعباء
  • تدعم اللغة العربية بشجميع افتراضي، مما يعني دعم اتجاه النص وتنسيقه بالعربية وليست مثل الأدوات الخارجية مثل trello أو slack وغيرهم الذين لا يوفرون دعم العربية أو دعم اتجاه النص عبر اليمين إلى اليسار.
  • يمكن العمل عليها بشجميع إنساني أو ضمن فريق عمل.
  • إمكانية إضافة ملفات العمل عبر خلال إضافة تطبيق ” مجلد” في أي عبر لوحاتك في أداة أنا لتتمكن عبر حمل ومشاركة الملفات والمجلدات بجميع سهولة ، دون اللجوء إلى استخدام خدمات خارجية.
  • دعم إنشاء بطاقات للمهاّم، وإشراك الجميع في تتبع خطوات العمل عليها.
  • تطبيق “ملاحظات” تقدر عبر تدوين الملاحظات وتحرير المستندات باستخدام محرر متقدم والتعاون مع فريق عملك.
  •  تطبيق للمفضلات، الذي تقدر عبر الاحتفاظ بالروابط والعودة لها كمراجع.
  • تطبيق قارئ الأخبار تقدر تضمينه في أي عبر لوحاتك ، لمتابعة أحدث الموضوعات عبر المواقع في مجالات اهتماماتك وتخصصك أنت وفريق عملك 
  • نظام إشعارات مرفق ضمن لوحة التحكم، لسهولة متابعة جميع تحديثات العمل التي قام بها فريقك.
  • قابل التخصيص  عبر خلال إضافة الألواح التي ترغبها وإجراء التعديلات التي ترغب. كمثال تغيير تخطيط جميع لوحة وألوان اللوحة والتطبيقات فيها، وتنسيقها بشجميع تام.
  • مجانًا دون أي رسوم.
 

المحرر: سفر عياد، مهتم في مجال التقنية و الاقتصاد.

الوسوم
أنا حسوب حسوب
السابق
أحادي فلوروفوسفات الصوديوم
التالي
أحادي فلوروفوسفات الصوديوم

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً