قناة علوم عظيمة على اليوتيوب

أخرى

ماهي منصة "DTube"يا ترى؟ وما أبرزيتهايا ترى؟

هذا المقال يخضع للمعالجة الالية من طرف كشًاف، إذا كانت لديك أي ملاحظات عليه لا تتردد في مراسلتنا.

أقران ومشغلي الشبكة، إذا فشلت عقدة ما، سيتدفق الملف عبر العقدة التالية. تستمد منصة “” فلسفتها عبر تقنيات الويب اللامركزية والتشفير لتوفير منصة بديلة عن الوسائط الاجتماعية الخاصة والمركزية مثل “يوتيوب” أو “فيسبوك”، والتي وفقا لمؤسس “DTube”، قد كسرت وخسرت ثقة المستخدمين لافتقارها للشفافية والرقابة غير العادلة. كيف من الممكن أن تعمل منصة DTube: تم إطلاق “DTube” في الأصل على بلوكشين “STEEM”. بعدها تم تطوير بلوكشين “Avalon”، بهدف تحسين قابلية تطوير النظام الأساسي وتقديم مفاهيم وأدوات مساعدة جديدة. من بين...

“DTube” عبر إسمها المشابه ليوتيوب يظهر حتى لها علاقة بالصوت والصورةهات ومشاركتها.
“DTube” تعبير عن منصة لا مركزية لمشاركة الصوت والصورة تم إطلاقها في أغسطس 2017 بواسطة “أدريان ماري”، تعتبر هذه المنصة واحدة عبر أكثر البدائل اللامركزية شيوعا لمسقط يوتيوب.
وفقا للتسمية “DTube” والتي تشير للمبتر اللامركزي فهي تعبير عن منصة لامركزية يتم تشغيلها على بلوكشين “Avalon”، وهو بلوكشين حديث موجه لمنصات التواصل الاجتماعي مع العمل بآلية إثبات الحصص.
يتم تخزين ملفات الصوت والصورة في نظام ملفات لامركزي (IPFS) بين أقران ومشغلي الشبكة، إذا فشلت عقدة ما، سيتدفق الملف عبر العقدة التالية.
تستمد منصة “” فلسفتها عبر تقنيات الويب اللامركزية والتشفير لتوفير منصة بديلة عن الوسائط الاجتماعية الخاصة والمركزية مثل “يوتيوب” أو “فيسبوك”، والتي وفقا لمؤسس “DTube”، قد كسرت وخسرت ثقة المستخدمين لافتقارها للشفافية والرقابة غير العادلة.
كيف من الممكن أن تعمل منصة DTube:
تم إطلاق “DTube” في الأصل على بلوكشين “STEEM”.
بعدها تم تطوير بلوكشين “Avalon”، بهدف تحسين قابلية تطوير النظام الأساسي وتقديم مفاهيم وأدوات مساعدة جديدة.
من بين هذه الميزات الجديدة، تضمن “Avalon” حتى جميع مساهمات المجتمع مثل المنشورات والأصوات والعلامات تتلقى مكافآت على شجميع العملة الرقمية Dtube Coin (DTC)، والتي يتم إنتاجها وتوزيعها بواسطة البلوكشين.
يتم تحفيز المستخدمين للمساهمة في المجتمع عبر خلال كسب العملة الرقمية “DTC”، مما يمنحهم قوة تصويت بمعدل 1 DTC / 1 VP / ساعة واحدة.
تتيح قوة التصويت، بدورها للمستخدمين الفرصة لكسب المزيد عبر عملات “DTC” عبر خلال تنسيق المحتوى وتحميل المنشورات والمشاركة والتعليق وما إلى ذلك عبر خلال إنفاق هذه العملات.
كما يوجد نموذج تحفيزي لمنع إخراج “DTC” عبر المحافظ الرقمية واستبدالها بعملة أخرى، حيث يفقد عبر يخرجها ويستبدلها جميع قوته التصويتية وحصته في اللعبة.
يعتمد بلوكشين المشغل لمنصة “Dtube” على آلية إثبات الحصص (PoS)، حيث يختار أعضاء المجتمع “القادة” الذين يقومون بعد ذلك بالتحقق عبر صحة المعاملات وتعدين العملات، وتطبيق التغييرات المستقبلية بناء على تصويت المجتمع.
يتبع “DTube” مبدأ “بلوكشين واحد – تطبيق واحد”، عبر حيث حتى جميع تطبيق لديه بلوكشين خاص به.
بالنسبة إلى “DTube”، يسمح بلوكشين “Avalon” الخاص به بحوكمة فعالة، بدلا عبر الاعتماد على بلوكشين “STEEM”، الذي يضم مئات التطبيقات المتنوعة، لتطبيق تغييرات خاصة بالمجتمع.
مهمة DTube:
تقدم “DTube” حلولا للمشاجميع التالية:
  • -الرقابة.
  • -ضغوط الإعلانات.
  • -التعدي على الخصوصية عبر خلال جمع البيانات الإنسانية.
  • -نموذج غير عادل لتقاسم الإيرادات.
من خلال استخدام التقنيات اللامركزية، تهدف منصة “DTube” إلى إعادة بناء الثقة بين النظام الأساسي ومجتمعه، ومنح الأعضاء القدرة على تعديل المحتوى، وتوزيع الأرباح بشجميع عادل على الأعضاء دون رقابة على حرية التعبير، أو انتهاك الخصوصية، أو إزعاج المشاهدين بإعلانات متطفلة.
النموذج الاقتصادي لمنصة “DTube”:
أحد الاختلافات الرئيسية بين منصة “DTube” ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى هو نموذجها الاقتصادي.
من خلال منصات الوسائط الاجتماعية المركزية، يكسب منشئو المحتوى أقل عبر 50٪ عبر إجمالي الإيرادات، وتمضى الغالبية إلى الشركة الخاصة التي تدير المنصة والمعلنين.
على منصة “DTube”، يمضى 90٪ عبر العائدات إلى منشئي المحتوى والقيمين على تشغيل المنصة، بينما يمضى 10٪ فقط إلى فريق “Dtube” المسؤول عن تشغيل البلوكشين وتطويره.
على “DTube” لا توجد إعلانات.
بدلا عبر ذلك، تمضى نسبة صغيرة عبر عائدات جميع فيديو إلى المطورين وقادة المجتمع.
من خلال حماية حريات المبدعين واحترام الخصوصية، فإذا “DTube” لديها القدرة على حتى تكون منصة نابضة بالحياة وناجحة حقا.
سيكون التحدي أمام منصة “DTube” سحب المستخدمين عبر المنصات المركزية المشهورة نحوها.
اقرأ أيضا:
السابق
أربع مؤشرات لمعرفة موعد بدء موسم العملات الرقمية المشفرة البديلة
التالي
شرح عملة البتكوين Bitcoin (الذهب الرقمي)

0 تعليقات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً